Advertisement

مباراة التعليم بالتعاقد 2022/2023

Advertisement

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء أين ما كنتم في هذا المقال سيحاول موقعكم wadifamag تقديم كل المعلومات في يخص بجديد مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023.

جديد مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023: وزير التربية الوطنية يعلن فتح الباب لتوظيف 20.000 أستاذ(ة) من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في أكتوبر المقبل tawdif.men.gov.ma 2022.

عقد السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 بالرباط, مؤتمرا صحفيا مع وسائل الإعلام الوطنية خصصت للإعلان عن المستجدات الأساسية التي تميز الموسم الدراسي 2022 ـ 2023. في إطار الإصلاحات الرامية إلى تحسين مستوى المدرسة العمومية من أجل مدرسة ذات جودة للجميع :

  • تحسين جودة نموذج التعليم الأولي.
  • إقامة ثلاث أنشطة منتظمة في جميع مؤسسات التعليم الابتدائي: القراءة باللغتين العربية والفرنسية والرياضيات والأنشطة الحركية. سيساعد هذا على تحسين مهارات التلاميذ وإعدادهم للنجاح في مساعيهم الأكاديمية المستقبلية.
  • إطلاق برنامَج وطني مبتكر للدعم التربوي لمعالجة صعوبات التعلم الرئيسية في المستوى الابتدائي بواسطة أنشطة ترفيهية.
  • تعزيز دور الجمعيات الرياضية المدرسية بالمؤسسات التعليمية وإدراج أنشطة جديدة خارج الزمن المدرسي في أيام الأربعاء أو السبت بجميع المؤسسات الثانوية.

شروط الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023 

يجب على المترشحين الذين يرغبون في اجتياز مباريات التعليم بموجب عقد الموسم الدراسي 2022/2023 استيفاء الشروط التالية :

Advertisement
  • أن يكونوا غير موظفين وغير ملتزمين بعقود عمل مع الأغيار.
  • يجب أن يكون المرشح مغربي الجنسية.
  • يجب أن يكون المرشح متمتعًا بجميع الحقوق المدنية وألا يكون قد سبق إدانته أو الحكم عليه في جنحة أو جناية.
  • أن يكون عمر المرشح أقل من 45 عامًا في تاريخ توقيع عقد التوظيف.
  • حامل لشهادة الإجازة في إحدى المسالك الجامعية للتربية أو شهادة معترف بمعادلتها
  • يمتلك المرشح مؤهلات أكاديمية ونظرية شبيهة بالتدريب في مسارات المسالك الجامعية للتربية.
  • التوفر على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية في تخصص مهن التدريس و المتمكنين من الاستفادة من البرنامَج الحكومية لتكوين 17000 إطار تخصص مهن التدريس.
  • حامل لشهادة الإجازة المهنية أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية او شهادة الإجازة أو حامل شهادة معترف بمعادلتها لإحدى هذه الإجازات.

معلومات حول مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023

يمكنك العثور على معلومات تخص كل من مباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023. و المواعيد النهائية للتسجيل والوثائق التي يجب تقديمها في مِلَفّ التسجيل القبلي. بالإضافة إلى شروط التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد، يمكنك العثور على معلومات حول تعيين أساتذة فوج التعاقد 2023-2022. وكيفية التقدم للترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية من خلال البوابة المخصصة لوزارة التربية الوطنية.

 بطاقات توصيف مواضيع مباريات التعليم بالتعاقد 2022-2023

تجدر الإشارة إلى ضرورة ملء بطاقة الترشيح إلكترونيًا.ومن خلالها يؤكد المترشح على اسم المديرية الجهوية التي يرغب في العمل بها التي تتبع مكان إقامته.

بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية بتحديث بوابتها الإلكترونية الخاصة بمباراة التوظيف في قطاع التعليم بالتعاقد، http://tawdif.men.gov.ma. وبهذه الطريقة، قررت الوزارة نشر جميع التوصيفات المتعلقة بمواد ومواضيع مباريات التعليم بالتعاقد. كون مباريات توظيف الملحقين الاجتماعيين وملحقي الاقتصاد. وأطر الإداريين والملحقين التربويين تجرى لأول مرة فقد عمدت الوزارة لنشر بطاقات توصيف مواضيع اختباراتها في البوابة الإلكترونية المذكورة.

تتضمن البطاقات المذكورة معلومات حول المجالات التي سيركز عليها كل اختبار. كما سيحددون المحاور الرئيسية ويحددون أهمية كل موضوع ومجال. هذا مهم فيما يتعلق بالعمل على إرساء مبادئ تكافؤ الفرص، وكتلك مساعدة المرشحين على الاستعداد والتحضير الجيد للمباريات.

قامت الوزارة بتزويد المرشحين بهذه البطاقات بواسطة البوابة الإلكترونية الخاصة بمباريات التعليم بالتعاقد. يمكن تنزيل البطاقات واستخراجها بسهولة من البوابة.

 وثائق مِلَفّ الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد 2022-2023

يجب أن يشتمل على مِلَفّ مباراة التعليم بالتعاقد على المستندات التالية :

  • وصل التسجيل الإلكتروني مسحوب من البوابة الإلكترونية للوزارة.
  • في بوابة المباريات يوجد نموذج التزام المرشح، يرجى سحبه من البوابة الإلكترونية والتوقيع والمصادقة عليه من الجهات المختصة.
  • نسخة من شهادة الإجازة المحصل عليها أو نسخة من الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بقرار المعادلة المتواجد بالجريدة الرسمية.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية.

يطلب من المترشحين المستوفين للشروط المذكورة التوجه للمديرية الترابية التابعة لمحل لسكناهم. أو التي يرغبون بالعمل بها لإيداع ملفاتهم للترشح للمباراة والحصول على وصل يؤكد ترشحهم.

Advertisement
Retour en haut