Advertisement

كيفية الحصول علي الجنسية الامريكية ومميزاتها

Advertisement

الحصول علي الجنسية الامريكية

هناك عدة طرق للحصول على الجنسية الأمريكية. إحدى الطرق هي أن تولد في الولايات المتحدة. إذا كان أحد والديك أو كلاهما من مواطني الولايات المتحدة ، فقد تكون مؤهلاً أيضًا للحصول على الجنسية. هناك طريقة أخرى لتصبح مواطنًا وهي من خلال التجنس ، مما يعني أنه يجب عليك تلبية متطلبات معينة ، مثل أن تبلغ من العمر 18 عامًا ، وأن تحصل على البطاقة الخضراء لمدة خمس سنوات على الأقل ، واجتياز اختبار في تاريخ الولايات المتحدة وحكومتها.

يقدم موقع الوظيفة wadifamag من خلال السطور التالية عدة طرق للحصول على الجنسية الأمريكية. الطريقة الأكثر شيوعًا هي أن تولد في الولايات المتحدة. إذا كان أحد والديك أو كلاهما من مواطني الولايات المتحدة ، فقد تتمكن أيضًا من المطالبة بالجنسية. تشمل الطرق الأخرى للحصول على الجنسية الزواج من مواطن أمريكي أو الخدمة في الجيش أو الحصول على حق اللجوء.

متطلبات الجنسية الأمريكية

لكي تصبح مواطنًا أمريكيًا متجنسًا ، يجب أن تفي بمتطلبات معينة. وتشمل إظهار حسن الخلق ، واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية والتربية المدنية ، والقدرة على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على إثبات أنك ملتزم بمبادئ دستور الولايات المتحدة وأنك على استعداد لقسم الولاء للبلد.

لكي تصبح مواطنًا أمريكيًا متجنسًا ، يجب أن تفي بعدد من المتطلبات. يتضمن ذلك إظهار حسن الخلق ، واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية والتربية المدنية ، والقدرة على إعالة نفسك وعائلتك ماليًا. يجب أيضًا أن تكون قادرًا على إثبات أنك تعيش في الولايات المتحدة لفترة زمنية معينة.

Advertisement

إقرأ أيضًا: طريقة الحصول على جواز أوروبي

كيفية التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية

إذا كنت حاملاً للبطاقة الخضراء وتعيش في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات على الأقل ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. هناك بعض الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها من أجل التقديم ، بما في ذلك جمع المستندات اللازمة واستكمال نموذج الطلب. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء اختبار المواطنة ، والذي يتضمن أسئلة حول تاريخ الولايات المتحدة وحكومتها.

إذا كنت مقيمًا دائمًا في الولايات المتحدة وتفي بمتطلبات الأهلية ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. تعتبر عملية التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية مباشرة إلى حد ما ، ولكن هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها من أجل الاستعداد. فيما يلي دليل حول كيفية التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية:

  • ضرورة إرسال كافة الأوراق المطلوبة من خلال البريد.
  • الانتهاء من فحص الخلفية.
  • إتمام المقابلة الشخصية مع الموظف الخاص بخدمات الهجرة والمواطنة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • القيام بإجراء اختبار قصير خاص بقدرات ومهارات المتقدم في اللغة الإنجليزية من حيث عملية القراءة والكتابة.
  • ضرورة الإجابة الصحيحة على 6 أسئلة من أصل 10 أسئلة من اختبار التربية المدنية والخاص بتاريخ الولايات.
  • التعهد بالولاء للولايات المتحدة الأمريكية.

مميزات الحصول على جواز السفر الأمريكي

هناك مزايا عديدة للحصول على جواز سفر أمريكي. ربما تكون الميزة الأكثر وضوحًا هي أن جواز السفر يسمح لك بالسفر بحرية داخل وخارج الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحصول على جواز سفر أمريكي يسهل الحصول على تأشيرات للسفر إلى دول أخرى. وأخيرًا ، يعد جواز السفر الأمريكي وثيقة مهمة لأغراض تحديد الهوية.

هناك مزايا عديدة للحصول على جواز سفر أمريكي. تشمل بعض المزايا البارزة ما يلي: الحق في السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 180 دولة ، والقدرة على العيش والعمل في الولايات المتحدة ، وإمكانية وصول أكبر إلى فرص التعليم والتوظيف ذات المستوى العالمي.

مميزات الحصول على جواز السفر الأمريكي
مميزات الحصول على جواز السفر الأمريكي

مميزات جواز السفر الأمريكي للمولود

يحتوي جواز السفر الأمريكي لحديثي الولادة على الاسم الكامل للطفل وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد والاسم الكامل للوالد أو الوصي. يحتوي جواز السفر أيضًا على مساحة لصورة الطفل وسيكون صالحًا لمدة خمس سنوات.

جواز السفر الأمريكي للمولود هو وثيقة حيوية تثبت جنسية الطفل. لها العديد من الميزات التي تجعلها فريدة من نوعها ، بما في ذلك: – غلاف أزرق – كلمتا « الولايات المتحدة الأمريكية » و « جواز السفر » مكتوبان على المقدمة – اسم حاملها وتاريخ ميلادها ومكان ميلادها – صورة حاملها و التوقيع – رقم جواز السفر

Advertisement
Retour en haut