إليك مفاتيح و نصائح مهمة للباحثين عن عمل

نصائح مهمة للباحثين عن عمل

اريد الحصول على عمل في أقرب وقت اليك الحل هناك العديد من الطرق للعثور على وظيفة عندما تبحث عنها. يمكنك البدء مع أصدقائك وعائلتك ،أو طرح منشورات في الشركات أو المدارس المحلية ،أو استخدام الإنترنت. أفضل طريقة للعثور على وظيفة جيدة هي التأكد من أنك لا ترتكب أي أخطاء كبيرة أثناء عملية البحث عن عمل. كن صادقًا بشأن خلفيتك ومؤهلاتك ؛ لا تقم بتضمين أشياء قد لا تكون صحيحة في نموذج الطلب فقط في حالة تعيينك من قبل شخص يريد التحقق من كل شيء لاحقًا. تأكد من أن جميع مراجعك ستقول أشياء لطيفة عنك حقًا إذا طُلب منها ذلك.

هناك ثلاثة مفاتيح للعثور على وظيفة: التواصل ،واستئناف الكتابة ،والمقابلات.

  • أولا ،يجب عليك التواصل. تحدث إلى كل شخص تعرفه – الأصدقاء وأفراد الأسرة والجيران والمدرسون وأرباب العمل السابقون. أخبرهم عن حالتك واعرف ما إذا كانت لديهم أي أفكار أو اتصالات لك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عن حاجتك إلى وظيفة جديدة ،ستتاح لك فرصة أفضل للعثور على وظيفة بسرعة. التالي! اكتب سيرة ذاتية متميزة تعرض جميع مهاراتك وإنجازاتك بطريقة منظمة حتى لا يفوت أصحاب العمل المحتملون أي شيء مهم عند قراءتها. ثم ابحث عن الأماكن التي يتم فيها الإعلان عن الوظائف مثل الصحف والمراكز المهنية في الكليات المحلية

من أجل العثور على وظيفة ،يجب أن تعرف أولاً نوع الوظيفة الأنسب لك. ستكون قادرًا على معرفة الوظائف المناسبة لك من خلال التفكير في اهتماماتك ونقاط قوتك. فكر أيضًا في البيئات المختلفة التي تهمك – في المدرسة وخارجها – بما في ذلك ما إذا كان من المهم بالنسبة لك العمل مع الأطفال أو البالغين ،وإذا كانت هناك مهام محددة تهمك أكثر من غيرها ،وإذا كانت ظروف عمل معينة تستدعي ذلك أنت أكثر من غيرك. يمكن للمستشارين المهنيين المساعدة في توجيه هذه العملية أيضًا. بمجرد جمع كل هذه المعلومات (أو على الأقل تضييقها!) ،اكتب مقالًا يعكس كيفية القيام بذلك.

تعرف على ما تريده وتتبعه للبحث على عن وظيفة

عليك أن تقرر نوع الوظيفة التي تريدها. ثم قم ببعض البحث حتى يكون لديك فكرة جيدة عن شكلها والمهارات المطلوبة. قد تجد أن هناك دورات قصيرة متاحة في المجال الذي اخترته والتي يمكن أن تساعدك. ثم ابدأ في إرسال الطلبات والذهاب إلى المقابلات في أقرب وقت ممكن.

اعرف ما تريد واتبعه للعثور على وظيفة. إذا كنت تعرف نفسك جيدًا حقًا ،فيمكنك العمل بسهولة على تحقيق أهدافك. هذا ليس فقط للأشخاص الذين هم على وشك الذهاب إلى الكلية أو الجامعة ولكن أيضًا لأولئك الذين تخرجوا. يجب أن تكون واضحًا جدًا بشأن نوع المهنة التي تناسبك ،لذلك عندما يحين وقت العثور على وظيفة ،من المرجح أنك ستحصل على وظيفة دون مشاكل كبيرة. ومع ذلك ،قد يفيدك ذلك أيضًا إذا اهتممت مرة واحدة على الأقل بوظائف أخرى بخلاف الوظائف التي تثير اهتمامك كثيرًا لأنه بهذه الطريقة ،من المحتمل أن تجد ما تريده.

إنشاء سيرة ذاتية

السيرة الذاتية ،أو السيرة الذاتية ،هي لقطة احترافية لحياتك. السيرة الذاتية الجيدة ستجعل من السهل على أصحاب العمل التعرف عليك وطرح أسئلة مهمة عليك مثل: ما نوع الوظيفة التي لديك خبرة فيها؟ ما الذي يجعلك تبرز من بين الحشود؟ ما مدى السرعة التي يمكنك من خلالها مواكبة التقنيات الجديدة؟ يجب أيضًا أن تكون سيرتك الذاتية مختصرة – صفحة واحدة فقط لكل 10 سنوات من الخبرة العملية.

إنشاء سيرة ذاتية
إنشاء سيرة ذاتية

لبدء بناء سيرة ذاتية ،عليك أولاً التفكير في أهدافك. هل ترغب في الحصول على وظيفة في مجال عملك الحالي أم تريد تغيير مهنتك؟ يجب أن تفكر أيضًا في مقدار الوقت المتاح لديك ومقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها على هذا المشروع. إذا لم تكن هناك ميزانية ،فربما يكون العمل التطوعي مكانًا جيدًا للبدء. يمنحك هذا الخبرة ويجعل الأمر أسهل عندما يحين وقت ملء طلب للحصول على وظيفة أكثر جدية.

التواصل الاجتماعي للبحث على عمل

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن وظيفة طريقة رائعة للعثور على وظيفة جديدة. غالبًا ما تستخدم الشركات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الوظائف وتعيين المرشحين. إذا كنت تبحث عن عمل ،فتأكد من أن ملفات التعريف الخاصة بك محدثة وأنك نشط على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو LinkedIn. عندما تجد فرصة تبدو مثيرة للاهتمام ،لا تنس اتباع الإرشادات الموجودة في القائمة بعناية حتى يتم ملاحظتك!

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة للباحثين عن عمل. في الواقع ،يستخدم ما يقرب من ثلث المرشحين شبكات التواصل الاجتماعي للبحث عن وظائف ،وفقًا لموقع CareerBuilder.com. Facebook هو أكثر الشبكات الاجتماعية شيوعًا لنشر السير الذاتية والتواصل مع أصحاب العمل. يعد LinkedIn أيضًا موردًا جيدًا لاستخدامه عند البحث عن عمل لأن العديد من أصحاب العمل ينشرون وظائف جديدة على لوحة الوظائف بالموقع ،والتي يمكنك رؤيتها عن طريق تسجيل الدخول باستخدام معلومات حسابك على LinkedIn. تشمل المواقع الرئيسية الأخرى Twitter و Google+.

إدارة وقتك

عندما تقرر كيفية إدارة وقتك ،فكر في المهام التي ستستغرق معظم الوقت. على سبيل المثال ،إذا كانت لديك مقابلة عمل قادمة وتحتاج إلى ارتداء ملابس مناسبة لها (مثل شراء ملابس جديدة) ،فخطط لقضاء كل يوم في العمل في التحضير لها. إذا كان لديك عرض تقديمي مهم في العمل القادم وتريد التأكد من أن كل شيء على ما يرام ،فقم بجدولته في وقت مبكر من الأسبوع حتى تتمكن من الاستفادة من بعض من عطلة نهاية الأسبوع في التفكير في هذا الأمر أيضًا. حاول عدم جدولة الأحداث الكبيرة في الأيام التي توجد فيها أيضًا أشياء صغيرة مجدولة – فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الضغط والتسبب في الإرهاق.

استراتيجيات البحث عن عمل

يعد العثور على وظيفة أمرًا صعبًا ،ولكن يمكن أن يكون أسهل إذا كان لديك بعض الاستراتيجيات الجيدة للبحث. أفضل طريقة للعثور على وظيفة هي التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين قد يعرفون عن فرصة عمل في مكان ما قد تكون مهتمًا بها. إذا ظهرت شبكتك فارغة ،اقض بعض الوقت في التحقق من قوائم الوظائف المحلية. لا تقصر نفسك على المواقع على الإنترنت ؛ تحقق من الصحف كذلك. يجب عليك أيضًا التفكير في العمل في وظائف غريبة أو تدريب داخلي أثناء البحث عن وظيفة وظيفية.

هل كان المقال مفيداً؟

أضف تعليق

error: Alert: Content is protected !!