Advertisement

كيف تبحث عن عمل مناسب لك

Advertisement

كيف تبحث عن عمل مناسب لك

سوف تحتاج إلى وضع سيرة ذاتية. تأكد من أنه سهل القراءة والفهم. تأكد أيضًا من ملء الصفحة بالكامل، بحيث لا توجد مساحات فارغة كبيرة في سيرتك الذاتية.يمكنك أيضًا تضمين أي جوائز أو إنجازات تلقيتها في الوظائف السابقة. قم بتضمين أي مهارات أو صفات شخصية قد تكون مفيدة للمنصب الذي تتقدم إليه. تتطلب بعض المواقف مهارات محددة. مثل العمل مع الحيوانات أو الأطفال،لذا تأكد من إدراجها إذا لزم الأمر.بالإضافة إلى تضمين هذه المعلومات في سيرتك الذاتية، يجب عليك أيضًا إحضار نسخ من الشهادات من الدورات التدريبية التي حضرتها أو خبرة العمل السابقة معك أثناء ذلك

لقد قمت بتصفح مواقع العمل ، وبحثت في بريدي الإلكتروني واتصلت ببعض الأصدقاء. ذهبت إلى أحد معارض الوظائف التي كانوا يعلنون عنها وتم تعييني على الفور! في اليوم التالي كنت في التدريب في العمل!

  • البحث عن وظيفة في الجريدة،أو عبر الإنترنت ،أو في مكتب التوظيف المحلي.
  • تأكد من عمل عدة نسخ من سيرتك الذاتية وخطاب التغطية قبل أن تبدأ في التقدم للوظائف.
  •  تأكد من أن سيرتك الذاتية نظيفة ومرتبة ،مع عدم وجود كلمات بها أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية.لا تنس أن تسرد مراجعك! قم بتضمين أسمائهم وعناوينهم ،بالإضافة إلى أرقام هواتفهم (بما في ذلك رمز المنطقة).إذا كان لديك رقم فاكس، فقم بتضمينه أيضًا! ما يعنيه هذا هو أنه إذا أراد صاحب العمل الاتصال بشخص يعرفك، فإنه يحتاج فقط إلى معلومة واحدة – اسم

لقد بحثت عن وظيفة باستخدام الإنترنت.هناك المئات من مواقع الوظائف على الإنترنت. يمكنك أيضًا الاستعانة بوكالة توظيف أو اتصالاتك الخاصة للعثور على وظيفة. لقد استخدمت طرقًا مختلفة للبحث عن وظيفة قبل التقدم لوظيفة تثير اهتمامي.أولاً ،لقد قمت بتصفح الإنترنت بحثًا عن وظائف مثيرة للاهتمام والمواقع ذات الصلة بالمهن بشكل عام.ثم تحدثت مع أصدقائي عن عملهم وأي الشركات يحبونها أكثر ولماذا.أخيرًا ،جربت العديد من أنظمة البحث عن الوظائف المتاحة عبر الإنترنت،ثم قمت بتضييق نطاق خيارات لتقتصر على تلك التي بدت واعدة أكثر.

10 طرق أذكى لتبحث عن وظيفة

إذا كنت تبحث عن وظيفة ،فأنت تعلم مدى صعوبة العثور على وظيفة. لحسن الحظ ،هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة فرصك في العثور على الوظيفة المناسبة. فيما يلي عشر طرق للمساعدة:

Advertisement

إذا كنت ترغب في العثور على وظيفة ،فجرب هذه الطرق العشر الأكثر ذكاءً:

  • 1. أنشئ وتحقق من سيرتك الذاتية.
  • 2. حدّث مهاراتك
  • 3. مارس وسائل التواصل الاجتماعي
  • 4. انطلق للعمل التطوعي
  • 5. احصل على مساعدة احترافية
  • 6. تعرف على القواعد
  • 7. شبكة
  • 8. جرب العمل المؤقت
  • 9 مقابلة جيدة
  • 10 لا تجعل الأمر سهلاً على أصحاب العمل!

كبر خطأ يرتكبه الناس عند البحث عن وظيفة هو عدم معرفة من سيتأثر بمؤهلاتهم.الشخص المناسب للعثور عليه،عليك أن تعرف ما يريدون وأفضل طريقة لتقديم مهاراتك.إليك 10 طرق أكثر ذكاءً للعثور على وظيفة:

  •  اكتشف ما تستحقه وظيفتك واطلبها! ارتفعت وظائف الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 16٪ منذ عام 1969 ،لكن الأجور الحقيقية انهارت بنسبة 10٪.100 ألف دولار في السنة قد لا تكون كافية للعيش بعد الآن.لا تقلل من قيمة نفسك – ادفع للحصول على مزيد من التعويض.
  • لا ترسل فقط سيرة ذاتية وتضع يديك خلف ظهرك في انتظار رد صاحب العمل – تابع معهم وجعلهم يتذكرونك! أرسل ملاحظات شكر مكتوبة بخط اليد بعد المقابلات أو مكالمات هاتفية للمتابعة قد تؤدي إلى تعيينك.سيرون مقدار الجهد الذي تبذله فيه.

بدلاً من تقديم سيرتك الذاتية إلى كل وظيفة تجدها ،فكر كصياد.استهدف الشركات والوظائف التي تهتم بها كثيرًا وقدمها لتلك الوظائف فقط.تتبع أصحاب العمل الذين طلبوا منك التقديم من خلال موقع الويب الوظيفي لشركتهم أو أي موقع آخر ،مثل LinkedIn. ابحث عن وظائف شاغرة على هذه المواقع حتى تتمكن من التعرف على الوظيفة قبل التقديم.

نصيحة للعثور على عمل

أولاً وقبل كل شيء تحتاج إلى معرفة المزيد عن سوق العمل في منطقتك.هل هناك وظائف شاغرة؟ كم عدد الأشخاص الذين يبحثون عن عمل؟ ما هي الصناعات التي يأتون منها؟ ألقِ نظرة على بعض الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية التي تسرد فرص العمل المحلية.تحدث أيضًا إلى الأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين قد يكون لديهم صلات في مجال اهتمامك.

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على وظيفة ،فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يجب مراعاتها.سوف تساعدك الشبكات في العثور على وظيفة.تحدث إلى الأشخاص الذين قد يعرفون عن افتتاح في شركتهم أو لدى شخص آخر اطلب منهم الإحالات.تعرف أيضًا على الشركات التي توظف وتواصل مع قسم الموارد البشرية بشكل مباشر.قد ترغب أيضًا في محاولة البحث عبر الإنترنت عن أصحاب عمل محتملين باستخدام مواقع مثل Monster أو CareerBuilder.

أخلاقيات العمل الجيدة ضرورية للعثور على وظيفة.يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الذين يأتون مستعدين ،ويبقون لوقت متأخر عند الحاجة يجب على الموظفين القيام بوظائفهم بكفاءة. من المهم أن يكون لديك سيرة ذاتية جيدة تبرز مهاراتك وخبراتك.عندما تتقدم لوظيفة،فمن الأفضل دائمًا الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة مثل ارتداء الملابس المناسبة للعمل واتباع قواعد السلوك المناسبة أثناء المقابلات.إذا لم تحصل على وظيفة في المرة الأولى التي تتقدم فيها للحصول على وظيفة، واستمر في المحاولة حتى تجد الوظيفة التي تناسب احتياجاتك ومواهبك.

لا أجد عمل ماذا أفعل؟

أول وأهم شيء يمكنك القيام به هو جمع سيرتك الذاتية معًا وصقلها والتأكد من أنها تمثلك في أفضل ضوء ممكن.أكبر خطأ يرتكبه معظم الباحثين عن عمل هو التعامل مع السيرة الذاتية كما لو كانت مقالة للمدرسة. بالتأكيد، هناك بعض أوجه التشابه لأنها في الأساس مستند تسويقي هناك أيضا بعض الاختلافات الرئيسية.ستسلط السيرة الذاتية الجيدة الضوء على ما يجعلك تجربة فريدة وذات صلة بالوظيفة التي تتقدم لها قد يخبرونك بما يجب القيام به،إذا لزم الأمر. يجب أن تكون مصممة لكل وصف وظيفي محدد (صحيفة الحقائق) بدلاً من أن تكون خطاب تغطية عام واحدًا وملخصًا لكل شيء منذ متى

يواجه الكثير من الناس صعوبة في العثور على وظيفة هذه الأيام.بعض الناس مثل هذا. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها:

  • أولا أنه سيحدث في النهاية – وقريبًا ؛
  • الثانيا أنه قد لا يكون ما كنت تتوقعه ،أو في المكان الذي تريد العمل فيه ؛
  • ثالثا،لا تفقد الأمل أبدا! إذا حدث هذا لك،

فكيف يمكننا مساعدتك؟ أول شيء  أولاً:تمسك جيدًا وتأكد من أن سيرتك الذاتية على الإنترنت ليراها الجميع كثيرًا قدر الإمكان.يوفر الإنترنت العديد من الفرص للعثور على وظائف اليوم، لذا اتصل بالإنترنت

هناك فرق كبير بين الباحثين عن عمل والموظفين. يبحث الباحثون عن عمل باستمرار عن الفرصة التالية لأنهم لا يشعرون بالرضا عن فرصتهم الحالية.من ناحية أخرى، يعرف الموظفون أن لديهم وظيفة رائعة ويريدون البقاء هناك لأطول فترة ممكنة. الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم باحثين عن عمل لن يكونوا راضين أبدًا عن وضعهم الوظيفي حتى يتوقفوا عن البحث عن مراعي أكثر اخضرارًا. تتمثل الخطوة الأولى في الاحتفاظ بالمحتوى في وظيفتك الحالية في فهم مدى حظك في الحصول على هذه الوظيفة في المقام الأول من المهم أن تعتني به!

كيف تبحث عن موظفين جدد؟

لدينا طريقة رائعة للبحث عن الموظفين! إنها تسمى « شبكة موظفينا ».هذه أداة قوية ومجانية.لا تستطيع أن تجد ما تبحث عنه؟ سنساعدك! قم بالإعجاب بصفحتنا على Facebook أو تابعنا على Twitter أو قم بزيارة موقع الموارد البشرية.

ديان: حسنًا ،لقد كنت أفصح عن الخبر للأصدقاء والعائلة ومجتمعات الأعمال وغرفة التجارة وأي شيء قد يكون مفيدًا.أنا أيضا أعلن على كريغزلست. هذا مكان جيد جدًا للناس للحصول على المساعدة إذا احتاجوا إليها.الإعلان هو أمر آخر. نضع إعلانًا في صحيفة The Villager هنا في مدينة نيويورك وهذا هو المكان الذي حصلنا فيه على آخر موظف لدينا.

في الوقت الحاضر ،لا يمكنك البحث في دليل الهاتف والعثور على مجموعة من الأشخاص لتوظيفهم.عليك أن تبحث عنها عبر الإنترنت.باستخدام مواقع الويب مثل Craigslist و Monster و Careerbuilder ،ستتمكن من البحث بسهولة عن الأشخاص المؤهلين لوظيفتك. فقط تأكد من أن الأماكن التي تبحث عنها محترمة بما يكفي لأن هناك بعض المواقع التي لا تحظى بالثقة أو الاحترام.

Advertisement
Retour en haut