Advertisement

عملية تسجيل السيارة في المغرب

Advertisement

المغرب لديه قوانين صارمة فيما يتعلق باستيراد المركبات الأجنبية. يجب تقديم تصريح الإدخال المؤقت عند حدود الوصول من أجل استيراد مؤقت لسيارة مسجلة في الخارج. يُسمح بالقيادة في المغرب برخصة أجنبية، لكن يجب أن يكون السائقون على دراية بقواعد وأنظمة القيادة في البلاد. غالبية المركبات على الطريق في المغرب هي سيارات ركاب، على الرغم من وجود عدد كبير من المركبات التجارية.

عملية تسجيل السيارة في المغرب

يجب أن تكون شهادة التسجيل في السجل التجاري أو نسخة طبق الأصل من السجل التجاري وعنوان المقر الرئيسي للشركة ضمن نطاق السلطة الإقليمية للسلطة المكلفة بتسجيل السيارات. كل مشترٍ لـ يجب على السيارة المسجلة في المغرب في السلسلة العادية تقديم ملف طلب نقل للحصول على بطاقة رمادية من سلطة التسجيل ذات الصلة. رسوم تسجيل السيارة في المغرب ؛ إجراءات شراء السيارة التي تتعلق بهذه العملية في النهاية، يمكنك أيضًا العثور على فيديو شامل حول عملية تسجيل السيارة في المغرب على موقع يوتيوب.

عملية تسجيل السيارة في المغرب
موقع الاطلاع على الوضعية القانونية للسيارة بالمغرب 2023

من أجل ضمان أن جميع المركبات التي يتم قيادتها في المغرب مواكبة للتسجيلات الخاصة بها، تشترط الحكومة على جميع السائقين تقديم وثائق معينة. يتضمن ذلك جواز السفر ورخصة القيادة وشهادة التسجيل. إذا لم يتمكن السائق من توفير هذه العناصر، فقد يتعرض لغرامة.

شهادة  تسجيل السيارة في المغرب

شهادة التسجيل هي الوثيقة التي تثبت أن المركبة مسجلة لدى السلطات المغربية. الشهادة صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وتتضمن المعلومات التالية:

Advertisement
  • رقم تسجيل السيارة ؛
  • تاريخ التسجيل ؛
  • طراز السيارة وطرازها وسنة تصنيعها ؛
  • اسم وعنوان المالك المسجل ؛
  • رقم محرك السيارة.

ضريبة  تسجيل السيارة في المغرب

يمكن التحقق من الوضع القانوني للسيارة المسجلة في المغرب من قبل المنظمة الدولية لصانعي السيارات (OICA). تُعرف ضريبة تسجيل السيارة أيضًا باسم « رخصة السيارة » ويدفعها مالك السيارة. ID4D Country DIagnostIC: يمكن استخدام المغرب لتحديد الوضع القانوني لسيارة مسجلة في المغرب.

WhatsApp Image 2020 09 20 at 4.59.47 PM
جدول ضريبة  تسجيل السيارة في المغرب

أطلقت مديرية الضرائب في المغرب خدمة جديدة تسمح بتسجيل السيارات المستعملة. يمكن القيام بذلك عبر البوابة الإلكترونية للمديرية (www.tax.gov.ma). والغرض من ذلك هو تمكين أداء واجبات العبث المطبقة على تسجيل السيارات المستعملة. سيساعد ذلك على ضمان إجراء تغييرات الملكية بسلاسة وكفاءة.

Advertisement
Retour en haut