Advertisement

تسجيل إلكتروني لدعم قطاع النقل الطرقي mouakaba.transport.gov.ma

Advertisement

استفد من الدعم الخاص الإضافي لمحترفي النقل الطرقي mouakaba.transport.gov.ma

وأضاف المصدر نفسه أنه بالنظر إلى ارتفاع أسعار الوقود الحالية، فإن الإجراء يطابق قرار الحكومة بتقديم دعم إضافي لمتخصصي النقل البري للحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين، وأن مقدار الدعم المخصص لهذا الإجراء هو نفسه. على النحو المعطى خلال الإجراءات الثلاثة. نفس المبلغ. الأولى هي منصة دعم قطاع النقل الطرقي : mouakaba.transport.gov.ma

تم الإعلان عن هذا رسميًا! البرنامج الجديد من قبل الحكومة.، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، عملية تقديم دعم خاص للعاملين في مجال النقل الطرقي، التي تم الإعلان عنها في اجتماع الحكومة في العاشر من الشهر الجاري. وستستفيد من هذا الفئات المتخصصة المختلفة، التي سيتم تخصيصها لحوالي 180 ألف مركبة.

وذكر بيان من رئيس الحكومة أن الأخير يهدف إلى دعم المهنيين في قطاع النقل من خلال المساعدة في تقديم هذا الدعم ، وتخفيف أثر ارتفاع أسعار المحروقات على السوق المحلي نتيجة استمرار ارتفاع الأسعار العالمية.

وبحسب المصدر نفسه، اعتبارًا من الأسبوع الأول من أبريل 2022، سيتمكن المتخصصون في النقل البري من الاستفادة من الدعم المخصص لهم حسب الفئة بدءًا من المنصة الإلكترونية https://mouakaba.transport.gov.ma، يمكنهم التسجيل إبدأ اليوم.

Advertisement

وأشار البلاغ إلى أن مهنيي النقل العمومي للمسافرين، سيستفيدون من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

 عندما يتعلق الأمر بالنقل السياحي سيستفيد المتخصصون من دعم مالي يصل إلى 2800 دولار. درهم لحافلات النقل من الدرجة الأولى و 1400 درهم لحافلات الدرجة الثانية و 1000 درهم لمركبات الدرجة الثالثة (TGR / TLS).

وفيما يتعلق بالمهنيين الذين ينقلون البضائع لمنفعة الآخرين، أوضح المصدر أنه سيتم تخصيص 1000 درهم لقطر المركبات، و 2600 درهم بالنسبة للشاحنات التي تزيد حمولتها عن 3 أطنان ، هناك رسوم إضافية. 5 طن وأقل من 14 طنًا، و 3400 درهم مقابل 4200 درهم للشاحنات ذات الحمولة. حمولة مسموح بها تتراوح بين 14 و 19 طنًا و 4200 درهم إماراتي لشاحنة حمولتها المسموح بها بين 14 و 19 طنًا. أوزان الحمولة المسموح بها التي تزيد عن 19 طناً، و 6000 درهم مخصصة لجرارات الطرق.

وفيما يتعلق بالدعم المخصص لمستخدمي النقل المدرسي، أضاف الاتصال أن المهنيين الذين ينقلون المستخدمين للآخرين سيستفيدون من دعم مالي قدره 1200 درهم لكل مركبة و 1000 درهم لكل مركبة مخصصة للدعم المالي للنقل المدرسي. حساب شخص آخر.

مرحلة الاستفادة لدعم المهنيين في مجال النقل الطرقي : Moowakaba Transport gov ma

  • أدخل معلومات الطلب هنا.  ستدخل معلومات التعريف الخاصة بك بناءً على نشاطك لعرض قائمة بالمركبات المؤهلة. تم تحديد متطلبات الأهلية للمركبة على النموذج في نقش حكومة مواكبة المواصلات
  • 2- تحقق من أهلية سيارتك: يمكنك التحقق من أهلية مركبتك أو الاتصال بهيئة المرور على الطرق
  • 3- الاستفادة من الدعم: عن طريق التحويل إلى حسابك المصرفي (إن وجد) أو عن طريق حوالة بريدية تم جمعها من Post Bank و Predcash .

كيفية التسجيل في منصة دعم مهني النقل mouakaba.transport.gov.ma

– بعد دخول منصة تسجيل الدعم المهني للنقل الطرقي  mouakaba.transport.gov.ma، تكون واجهة المنصة كما يلي:

يمكنك تغيير لغة المنصة الإلكترونية لدعم التحويل الاحترافي للغة العربية بالضغط على زر النسخة العربية.

2- اضغط على زر « إيداع » لتسجيل طلب دعم ؛

3- أدخل المعلومات المتعلقة بالنشاط حسب الخيارات أعلاه، على سبيل المثال، في حالة سيارات الأجرة، يجب تحديد الفئة: أولاً أو ثانيًا ؛

4- قم بتعبئة بيانات مقدم الطلب، حسب طبيعة النشاط، مثل سيارات الأجرة، يجب ملء المعلومات التالية: المنطقة، المنطقة، نقطة البداية، رقم التاكسي، الشخصية واللقب باللغتين الفرنسية والعربية ..

5- بعد استكمال جميع المعلومات يجب الضغط على رمز التحقق Je ne suis pas un robot ثم الضغط على زر التأكيد.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، ستزودك المنصة برمز لتتبع طلبك لاحقًا.

 

تتبع طلب دعم مهنيي النقل mouakaba transport gov ma

  • 1- تسجيل الدخول
  • 2- انقر فوق الزر تعقب في حقل تتبع الطلب. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة دعم متخصصي النقل.

شروط الاستفادة من الدعم المخصص للمهنيين في قطاع النقل الطرقي: المكابا للنقليات

يستفيد كل متقدم يستوفي المعايير التالية، مواكبة للنقل، من الدعم المخصص للمهنيين في مجال النقل البري استجابة لارتفاع أسعار الوقود:

الفئة الأولى سيارات الأجرة والتاكسي الفئة الثانية: مستعملة.

– حافلات النقل العام في المناطق الحضرية: الشركات المصرح لها بتشغيل النقل العام الحضري، ولكن يجب أن تفي الأشياء المدعومة بضريبة المركبات الخاصة في عام 2021.

– النقل العام للركاب بين المدن: المشغلون، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية، طالما أن مركبة جسم الدعم تحمل تصريح مرور صالح بعد 1 يناير 2022 ومتوافقة مع ضريبة خصوصية السيارة السنوية 2021.

– Rural World Transport (النقل في اتجاهين): مالك رخصة القيادة، سواء كان فرديًا أو قانونيًا، بشرط أن تحمل السيارة التابعة بطاقة رخصة قيادة صالحة بعد 1 يناير 2022 وتكون مؤهلة لضريبة المركبات الخاصة لعام 2021.

شحنة نقل البضائع على الطرق للآخرين: الناقل، سواء كان فردًا أو كيانًا قانونيًا، طالما أن السيارة المجهزة بالمحرك تحمل تصريحًا ساريًا بعد 1 يناير 2022 وهي مؤهلة لضريبة السيارة السنوية الخاصة 2021.

نقل المستخدمين للآخرين: الناقلون، سواء أكانوا أفرادًا أم كيانات قانونية، طالما أن المركبة المجهزة بالمحرك تحمل مستند نقل صالحًا بعد 1 يناير 2022، وهي مؤهلة للضريبة السنوية الخاصة بالمركبة 2021.

التعليم نيابة عن الآخرين: الناقلون، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية، طالما أن السيارة مجهزة بمحرك مدعوم، ولديها شهادة نقل صالحة بعد 1 يناير 2022، وهي مؤهلة لضريبة السيارة الخاصة السنوية لعام 2021.

– النقل السياحي: الناقل سواء كان فرديا أو قانونيا له شروط. يجب أن تحصل المركبات ذات المحركات المدعومة على ترخيص ساري المفعول بعد 1 يناير 2022 وأن تفي بالضريبة الخاصة لسنة 2021 على السيارة.

– إدارة السحب والإنقاذ: الناقلون، سواء كانوا أفرادًا أو كيانات قانونية، طالما أن المركبات ذات المحركات المدعومة لديها مستند نقل ساري المفعول بعد 1 يناير 2022 ومؤهلين للضريبة السنوية الخاصة على المركبات 2021.

قيمة الدعم الخاص للعاملين في مجال النقل mouakaba.transport.gov.ma

قيم الدعم لمحترفي النقل ودعم سيارات الأجرة في عام 2022 هي كما يلي:

– تاكسي كبير 2200 درهم دع3 م تاكسي 2022

– 1600 درهم لسيارت الأجرة الصغيرة.

– 1800 درهم لعربات النقل المزدوج.

– 7000 درهم للحافلات التي تنقل الركاب بين المدن.

– 6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

– 2800 درهم لوسائل النقل السياحي من الدرجة الأولى.

– 1400 درهم للصنف الثاني.

– 1000 درهم للصنف الثالث.

تتكلف مركبات نقل البضائع ما بين 1000 و 6000 درهم، حسب الحجم والنوع.

– 1200 درهم لعربات النقل المدرسي.

Advertisement
Retour en haut